تحدي التدوين

بطبعي احب الكتب اللي تميل للخيال اكثر من الواقع لانها تخليني انطلق بخيالي الواسع مع القصة

وتخطفني معها لعالم اخر ممتع.

رواية ثمانون عاماً في انتظار الموت!” الرواية رقم واحد بالنسبة لي لأنها تحوي بعض من الواقعية في قصة مستحيلة الحصول , ماراح اتكلم عن تفاصيل الرواية .

IMG_2638.JPG

 

اكثر شي اعجبني فيها هو دخول الكاتب على الأحداث مباشرة بدون معلومات سابقة مملة!

فكرة الرواية جديدة بالنسبة للروايات العربية,واسلوب الكاتب سلس و سهل .

ما كنت ابي انتهي منها في أول يوم , كنت أجبر نفسي على التوقف عن قرائتها لأستمتع بها لفترة اطول, لأني اعرف نفسي إن اسمريت بالقراءة راح انهيها في غضون ساعات.

ودائماً لما اخلص من الجزئية المخصصة لليوم كنت افكر قبل النوم ايش راح يصير بعدين؟ هل راح يتخذ هذا القرار ولا لا؟

ما حسيت بهذا الحماس مع أي رواية عربية من قبل, لأنه فيه كثير من التساؤلات اللي ما لقيت جوابها الا بالنهاية اللي ما توقعتها وكانت تبدو كحقيقة إلى حد ما .

صفحات الرواية تعدت الـ500 صفحة ولكن ما شعرت أنها بهذا الطول .

بالنسبة لأفضل فيلم شاهدته هو فيلم WHO AM I هو فيلم الماني عن شاب ينظم لمجموعة هاكرز والممتع فيه ان احداثه غير متوقعة , وهذا اكثر شئ يشدني للأفلام هو عدم توقع احداثها .

•دون عن اقدم شي تمتلكه ولماذا بازلت تحتفظ به .

دفتر يومياتي.. كان هدية من خالي وبصراحة جاني بوقت كنت بس ابي افضفض كل شي بداخلي بما ان الكل مايحب يسمع مشاكل المراهقات ، بس بالنسبة لي ماكنت أشوفها مشاكل مراهقات سخيفة الى الان كل مارجعت وقرأتها من جديد احمد ربي ان هذي المرحلة خلاص راحت .

وقررت بعدها أني بكل مرحلة بحياتي اخصص لها دفتر يوميات اكتب فيه كل كبيرة وصغيرة تصير لي باليوم وايش الموقف اللي راح اتحاشاه مرة ثانية وكيف اتعامل معاه

2 thoughts on “تحدي التدوين

Leave a comment